الصفحة (1) : جدول الحصص
الأيام
|
8 – 9
|
9 – 10
|
10 – 11
|
11 - 12
|
14 - 15
|
15 - 16
|
16 - 17
|
17 - 18
|
الاثنين
| ||||||||
الثلاثاء
| ||||||||
الأربعاء
| ||||||||
الخميس
| ||||||||
الجمعة
| ||||||||
السبت
|
المادة
|
المستويات
|
عدد الساعات
|
القاعة
|
اللغة العربية
|
الصفحة (2) : لائحة العطل
ر.ت
|
العطل المدرسة
|
تواريخها (¹)
|
عدد الأيام
|
||
1
|
عطلة عيد الأضحى | من يوم 07 ذي الحجة إلى يو 14 ذي الحجة 1436هـ |
08
| ||
2
|
فاتح السنة الهجرية | فاتح محرم 1437هـ |
01
|
||
3
|
المسيرة الخضراء | يوم الجمعة 6 نونبر 2015م |
01
|
||
4
|
عيد الاستقلال | يوم الأربعاء 18 نونبر 2015م |
01
|
||
5
|
عطلة منتصف الأسدس الأول | (²) القطب 1 | من يوم الأحد 15 نونبر 2015 إلى يوم الأحد 22 نونبر2015 |
08
|
|
القطب 2 | من يوم الأحد 22 نونبر 2015 إلى يوم الأحد 29 نونبر2015 | ||||
القطب 3 | من يوم الأحد 29 نونبر 2015 إلى يوم الأحد 06 دجنبر2015 | ||||
6
|
فاتح السنة الميلادية | يوم الجمعة فاتح يناير 2016م |
01
|
||
7
|
ذكرى 11 يناير | يوم الإثنين 11 يناير 2016م |
01
|
||
8
|
عيد المولد النبوي الشريف | 12 و13 ربيع الأول 1437هـ |
02
|
||
9
|
عطلة منتصف السنة الدراسية | من يوم الأخد 24 يناير 2016 إلى يوم الأحد 7 فبراير 2016 |
15
|
||
10
|
عطلة منتصف الأسدس الثاني | القطب1 | من يوم الأحد 03 أبريل 2016 إلى يوم الأحد 10 أبريل 2016 |
08
|
|
القطب 2 | من يوم الأحد 10 أبريل 2016 إلى يوم الأحد 17 أبريل 2016 | ||||
القطب 3 | من يوم الأحد 17 أبريل 2016 إلى يوم الأحد 24 أبريل 2016 | ||||
11
|
عيد الشغل | يوم الأحد فاتح ماي 2016 |
01
|
||
مجموع أيام العطل |
47
|
(²) : الجدول أسفله يحدد الجهات حسب كل قطب
الأقطاب
|
الجهات
|
1
|
* الرباط - سلا - القنيطرة * طنجة - تطوان - الحسيمة * الجهة الشرقية |
2
|
* الدار البيضاء - سطات * درعة تافيلالت * فاس - مكناس |
3
|
* مراكش - آسفي * بني ملال - خنيفرة * سوس ماسة * كلميم واد نون * العيون الساقية الحمراء * الداخلة واد الذهب |
الصفحة (3) : التدبير الزمني لمقرر اللغة العربية بالجذع المشترك
الأسدس الأول :
الأسبوع
الحصة الأولى
ص
الحصة الثانية
ص
1
النص الأدبي : أبواب الأمل (1)
10
النص الأدبي : أبواب الأمل (2)
10
2
علوم اللغة : كتابة الهمزة - كتابة التاء - علامات الترقيم
16
التعبير والإنشاء : إنتاج نص سردي (الاكتساب)
21
3
النص الأدبي : تطوان (1)
24
النص الأدبي : تطوان (2)
24
4
علوم اللغة : الخبر والإنشاء
30
التعبير والإنشاء : إنتاج نص سردي (التطبيق)
33
5
النص الأدبي : لقاء غريب (1)
35
النص الأدبي : لقاء غريب (2)
35
6
علوم اللغة : الخبر - أغراضه وخروجه عن مقتضى الظاهر
41
التعبير والإنشاء : إنتاج نص سردي (الإنتاج)
44
7
التعبير والإنشاء : إنتاج نص سردي (التصحيح)
-
تقويم التعلمات : شفشاون
46
8
تقويم الكفايات : إنتاج قصة
48
النشاط الموازي : كتابة سيناريو
49
9
الفرض الكتابي الأول الأسدس الأول
-
النص الأدبي : المرأة عماد الأسرة (1)
51
10
النص الأدبي : المرأة عماد الأسرة (2)
51
علوم اللغة : التشبيه : أركانه وأنواعه
56
11
التعبير والإنشاء : إنتاج نص حجاجي (الاكتساب)
60
تصحيح الفرض الكتابي الأول الأسدس الأول
-
12
النص الأدبي : من فن النخبة إلى فن الشارع (1)
63
النص الأدبي : من فن النخبة إلى فن الشارع (2)
63
13
علوم اللغة : الحقيقة والمجاز
69
التعبير والإنشاء : إنتاج نص حجاجي (التطبيق)
71
14
النص الأدبي : الكائنات الرهيبة (1)
73
النص الأدبي : الكائنات الرهيبة (2)
73
15
التعبير والإنشاء : إنتاج نص حجاجي (الإنتاج)
79
التعبير والإنشاء : إنتاج نص حجاجي (التصحيح)
-
16
تقويم التعلمات : أي مستقبل لبلدنا
80
تقويم الكفايات : إنتاج خطبة
82
17
النشاط الموازي : إعداد مجلة القسم
83
الفرض الكتابي الثاني الأسدس الأول
-
الأسدس الثاني :
الأسبوع
الحصة الأولى
ص
الحصة الثانية
ص
1
النص الأدبي : ملازمة العولمة للتاريخ الإنساني (1)
86
النص الأدبي : ملازمة العولمة للتاريخ الإنساني (2)
86
2
علوم اللغة : أسماء الآلة والزمان والمكان
90
التعبير والإنشاء : التعبير عن موقف أو رأي (الاكتساب)
94
3
النص الأدبي : تكامل حقوق الإنسان (1)
97
النص الأدبي : تكامل حقوق الإنسان (2)
97
4
علوم اللغة : الاسم الموصول واسم الإشارة
102
التعبير والإنشاء : التعبير عن موقف أو رأي (التطبيق)
106
5
النص الأدبي : عظمة تكنولوجيا الاتصال (1)
108
النص الأدبي : عظمة تكنولوجيا الاتصال (2)
108
6
علوم اللغة : الجموع
113
التعبير والإنشاء : التعبير عن موقف أو رأي (الإنتاج)
117
7
التعبير والإنشاء : التعبير عن موقف أو رأي (التصحيح)
-
تقويم التعلمات : أجيال المستقبل في مواجهة عصر المعلوميات
119
8
تقويم الكفايات : كتابة رسالة حو ظاهرة حرمان الأطفال من حقوقهم
121
النشاط الموازي : البحث في الإنترنت
122
9
الفرض الكتابي الأول الأسدس الثاني
-
النص الأدبي : لوحات من وحي الأطلس (1)
123
10
النص الأدبي : لوحات من وحي الأطلس (2)
123
علوم اللغة : الكتابة العروضية والتفاعيل
127
11
التعبير والإنشاء : إعداد تقرير في موضوع (الاكتساب)
131
تصحيح الفرض الكتابي الأول الأسدس الأول
-
12
النص الأدبي : حرية الشعب (1)
133
النص الأدبي : حرية الشعب (2)
133
13
علوم اللغة : بحر المتقارب
137
التعبير والإنشاء : إعداد تقرير في موضوع (التطبيق) 140
14
النص الأدبي : أنا.. والمدينة (1)
142
النص الأدبي : أنا.. والمدينة (2)
142
15
التعبير والإنشاء : إعداد تقرير في موضوع (الإنتاج)
146
التعبير والإنشاء : إعداد تقرير في موضوع (التصحيح)
-
16
تقويم التعلمات : المدينة الحبيبة
148
تقويم الكفايات : إعداد تقرير عن فن الشعر..
150
17
النشاط الموازي : إعداد ملف حول فن الشعر
151
الفرض الكتابي الثاني الأسدس الأول
-
الأسدس الأول :
الأسبوع
|
الحصة الأولى
|
ص
|
الحصة الثانية
|
ص
|
1
|
النص الأدبي : أبواب الأمل (1)
|
10
|
النص الأدبي : أبواب الأمل (2)
|
10
|
2
|
علوم اللغة : كتابة الهمزة - كتابة التاء - علامات الترقيم
|
16
|
التعبير والإنشاء : إنتاج نص سردي (الاكتساب)
|
21
|
3
|
النص الأدبي : تطوان (1)
|
24 |
النص الأدبي : تطوان (2)
|
24 |
4
|
علوم اللغة : الخبر والإنشاء
|
30 |
التعبير والإنشاء : إنتاج نص سردي (التطبيق)
|
33 |
5
|
النص الأدبي : لقاء غريب (1)
|
35 |
النص الأدبي : لقاء غريب (2)
|
35 |
6
|
علوم اللغة : الخبر - أغراضه وخروجه عن مقتضى الظاهر
|
41 |
التعبير والإنشاء : إنتاج نص سردي (الإنتاج)
|
44 |
7
|
التعبير والإنشاء : إنتاج نص سردي (التصحيح)
|
- |
تقويم التعلمات : شفشاون
|
46 |
8
|
تقويم الكفايات : إنتاج قصة
|
48 |
النشاط الموازي : كتابة سيناريو
|
49 |
9
|
الفرض الكتابي الأول الأسدس الأول
|
- |
النص الأدبي : المرأة عماد الأسرة (1)
|
51 |
10
|
النص الأدبي : المرأة عماد الأسرة (2)
|
51 |
علوم اللغة : التشبيه : أركانه وأنواعه
|
56 |
11
|
التعبير والإنشاء : إنتاج نص حجاجي (الاكتساب)
|
60 |
تصحيح الفرض الكتابي الأول الأسدس الأول
|
- |
12
|
النص الأدبي : من فن النخبة إلى فن الشارع (1)
|
63 |
النص الأدبي : من فن النخبة إلى فن الشارع (2)
|
63 |
13
|
علوم اللغة : الحقيقة والمجاز | 69 | التعبير والإنشاء : إنتاج نص حجاجي (التطبيق) | 71 |
14
|
النص الأدبي : الكائنات الرهيبة (1) | 73 | النص الأدبي : الكائنات الرهيبة (2) | 73 |
15
|
التعبير والإنشاء : إنتاج نص حجاجي (الإنتاج) | 79 | التعبير والإنشاء : إنتاج نص حجاجي (التصحيح) | - |
16
|
تقويم التعلمات : أي مستقبل لبلدنا | 80 | تقويم الكفايات : إنتاج خطبة | 82 |
17
|
النشاط الموازي : إعداد مجلة القسم | 83 | الفرض الكتابي الثاني الأسدس الأول | - |
الأسدس الثاني :
الأسبوع
|
الحصة الأولى
|
ص
|
الحصة الثانية
|
ص
|
1
|
النص الأدبي : ملازمة العولمة للتاريخ الإنساني (1)
|
86
|
النص الأدبي : ملازمة العولمة للتاريخ الإنساني (2)
|
86
|
2
|
علوم اللغة : أسماء الآلة والزمان والمكان
|
90
|
التعبير والإنشاء : التعبير عن موقف أو رأي (الاكتساب)
|
94
|
3
|
النص الأدبي : تكامل حقوق الإنسان (1)
|
97 |
النص الأدبي : تكامل حقوق الإنسان (2)
|
97 |
4
|
علوم اللغة : الاسم الموصول واسم الإشارة
|
102 |
التعبير والإنشاء : التعبير عن موقف أو رأي (التطبيق)
|
106 |
5
|
النص الأدبي : عظمة تكنولوجيا الاتصال (1)
|
108 |
النص الأدبي : عظمة تكنولوجيا الاتصال (2)
|
108 |
6
|
علوم اللغة : الجموع
|
113 |
التعبير والإنشاء : التعبير عن موقف أو رأي (الإنتاج)
|
117 |
7
|
التعبير والإنشاء : التعبير عن موقف أو رأي (التصحيح)
|
- |
تقويم التعلمات : أجيال المستقبل في مواجهة عصر المعلوميات
|
119 |
8
|
تقويم الكفايات : كتابة رسالة حو ظاهرة حرمان الأطفال من حقوقهم
|
121 |
النشاط الموازي : البحث في الإنترنت
|
122 |
9
|
الفرض الكتابي الأول الأسدس الثاني
|
- |
النص الأدبي : لوحات من وحي الأطلس (1)
|
123 |
10
|
النص الأدبي : لوحات من وحي الأطلس (2)
|
123 |
علوم اللغة : الكتابة العروضية والتفاعيل
|
127 |
11
|
التعبير والإنشاء : إعداد تقرير في موضوع (الاكتساب)
|
131 |
تصحيح الفرض الكتابي الأول الأسدس الأول
|
- |
12
|
النص الأدبي : حرية الشعب (1)
|
133 |
النص الأدبي : حرية الشعب (2)
|
133 |
13
|
علوم اللغة : بحر المتقارب | 137 | التعبير والإنشاء : إعداد تقرير في موضوع (التطبيق) | 140 |
14
|
النص الأدبي : أنا.. والمدينة (1) | 142 | النص الأدبي : أنا.. والمدينة (2) | 142 |
15
|
التعبير والإنشاء : إعداد تقرير في موضوع (الإنتاج) | 146 | التعبير والإنشاء : إعداد تقرير في موضوع (التصحيح) | - |
16
|
تقويم التعلمات : المدينة الحبيبة | 148 | تقويم الكفايات : إعداد تقرير عن فن الشعر.. | 150 |
17
|
النشاط الموازي : إعداد ملف حول فن الشعر | 151 | الفرض الكتابي الثاني الأسدس الأول | - |
الصفحة (4) : الحصص الأولى :
من 10 شتنبر 2014 إلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى 29 شتنبر 2015
خصصت هذه الفترة لما يلي :
- التعارف : التعرف على التلاميذ والترحيب بهم (مطالبتهم بتعبئة ورقة المعلومات الشخصية : الاسم الشخصي والعائلي - تاريخ الازدياد - مكان الازدياد - العنوان - مهنة الأب - معدل السنة الماضية...إلخ)
- التعاقد : التعرف على الحقوق والواجبات (القانون الداخلي للقسم)
- اقتراح لوازم الدراسة : (الكتاب المدرسي - الدفاتر...)
- استعراض مقرر اللغة العربية والتوزيع الدوري لمكوناته.
- التشخيص : إجراء التقويم التشخيصي.
* ملاحظة : الأيام من 20 شتنبر 2015 إلى يوم 27 شتنبر 2015 كانت مخصصة لعطلة عيد الأضحى المبارك
- التعارف : التعرف على التلاميذ والترحيب بهم (مطالبتهم بتعبئة ورقة المعلومات الشخصية : الاسم الشخصي والعائلي - تاريخ الازدياد - مكان الازدياد - العنوان - مهنة الأب - معدل السنة الماضية...إلخ)
- التعاقد : التعرف على الحقوق والواجبات (القانون الداخلي للقسم)
- التعاقد : التعرف على الحقوق والواجبات (القانون الداخلي للقسم)
- اقتراح لوازم الدراسة : (الكتاب المدرسي - الدفاتر...)
- استعراض مقرر اللغة العربية والتوزيع الدوري لمكوناته.
- التشخيص : إجراء التقويم التشخيصي.
* ملاحظة : الأيام من 20 شتنبر 2015 إلى يوم 27 شتنبر 2015 كانت مخصصة لعطلة عيد الأضحى المبارك
* ملاحظة : الأيام من 20 شتنبر 2015 إلى يوم 27 شتنبر 2015 كانت مخصصة لعطلة عيد الأضحى المبارك
الصفحة (5) : المجزوءة الأولى : نصوص مختلفة
- خطاب السرد
- خطاب الوصف
- خطاب الحوار
- خطاب الوصف
- خطاب الحوار
- خطاب الحجاج
- الخطاب الإعلامي
- الخطاب التخيلي
الصفحات (6 ، 7 ، 8) : خطاب السرد - خطاب الوصف - خطاب الحوار
الخطاب |
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
السرد
|
النص الأدبي (1)
|
أبواب الأمل
- التأطير والملاحظة :
* تحديد مصدر النص وصاحبه (رواية "حضرة المحترم" لنجيب محفوظ)
* ملاحظة عتبات النص (العنوان ، بداية النص ، نهاية النص)
- الفهم والتحليل :
* استخراج أحداث النص
|
ج . م . ع | 05 اكتوبر 2015 | |
النص الأدبي (2)
|
أبواب الأمل
- التذكير بما أعطي في الحصة الأولى
- الفهم والتحليل :
* دراسة الشخصيات والزمان والمكان
* دراسة البناء السردي وتحديد نوع الرؤية السردية
- التركيب والتقويم :
* تلخيص أحداث النص بأسلوب التلاميذ
* استخراج قيمة من القيم الحقوقية التي يتضمنها النص
|
ج . م .ع | 06 اكتوبر 2015 12 اكتوبر 2015 |
||
علوم اللغة
|
ظواهر إملائية (كتابة الهمزة - كتابة التاء - علامات الترقيم)
- التمهيد [ حول بعض الأخطاء الشائعة في كتابة الهمزة والتاء في آخر الكلمة]
- قراءة نص الانطلاق واستخراج حدثه الرئيسي - استخراج أمثلة للكلمات المشتملةعلى همزة القطع وأمثلة للكلمات المشتملة على التاء في آخرها. - تحديد طريقة كتابة الهمزة والتاء في كل كلمة مع بيان السبب - استخراج أمثلة لعلامات الترقيم وتحديد أماكن وضعها - استخراج القواعد المرتبطة بكتابة همزة القطع والتاء المربوطة والمبسوطة واستعمال علامات الترقيم. -إنجاز تمارين أطبق ص : 20 |
ج . م . ع | 13 اكتوبر 2015 18 اكتوبر 2015 |
||
التعبير والإنشاء (الاكتساب)
|
مهارة إنتاج نص سردي
- تشخيص مكتسبات التلاميذ حول ملامح النص السردي (انظر النص الأدبي أبواب الأمل)
- التعريف بمهارة السرد وبيان فائدتها وأهميتها
- قراءة نص الإنطلاق (ص : 20)
- استخراج عناصر السرد وكيفية توظيفها في النص (الأحداث - الشخصيات - الزمان والمكان - الرؤية السردية...)
- استنتاج خطوات مهارة السرد
|
ج . م . ع | 20 اكتوبر 2015 | ||
الوصف
|
النص الأدبي (1)
|
تطوان
- التأطير والملاحظة :
* تحديد مصدر النص وصاحبه (رواية "المصري" لمحمد أنقار)
* ملاحظة عتبات النص (العنوان ، الصورة المرفقة ، بداية النص)
* طرح فرضية لقراءة النص
- الفهم والتحليل :
* استخراج الموصوف الرئيسي والموصوفات الفرعية
|
ج . م . ع | 27 اكتوبر 2015 | |
النص الأدبي (2)
|
تطوان
- التذكير بما أعطي في الحصة الأولى
- الفهم والتحليل :
* استخراج أوصاف الموصوفات الفرعية
* استخراج الألفاظ والعبارت الدالة على التغير الذي لحق بالأمكنة الموصوفة
- التركيب والتقويم :
* تلخيصالنص بالإعتماد على الجدول ص : 27
* استخراج القيمة التاريخية التي يتضمنها النص.
|
ج . م . ع | 02 نونبر 2015 | ||
علوم اللغة
|
الخبر والإنشاء
- التمهيد [ حول مكونات عملية التواصل (المرسل - الرسالة -المرسل إليه)]
- قراءة نص الانطلاق ص : 30 - استخراج أمثلة الدرس وتصنيفها إلى مايحتمل الصدق والكذب وما لا يحتمله. - مناقشة الأمثلة واستنتاج تعريف للأسلوبين الخبري والإنشائي. - صياغة الاستنتاج الإجمالي للدرس - التطبيق على تمارين أطبق ص : 32 -إنجاز تمارين أطبق ص : 33 | ج . م ع | 03 نونبر 2015 | ||
التعبير والإنشاء (التطبيق)
|
مهارة إنتاج نص سردي
- التمهيد [ التذكير بخصائص النص السردي والنص الوصفي]
- قراءة نص الانطلاق ص : 33 وتحديد المطلوب إنتاجه -تحديد سياق الموضوع - بناء عناصر السرد (الشخصيات ، الأحداث ، الزمان ، المكان ، الوصف) - تركيب ما سبق في نص سردي منسجم - تصحيح التعثرات وتشجيع المتميزين -إنجاز أسئلة التأطير والقراءة التوجيهية ص : 37 |
ج . م . ع | 09 نونبر 2015 | ||
الحوار
|
النص الأدبي (1)
|
لقاء غريب
- التأطير والملاحظة :
* تحديد مصدر النص وصاحبه (مسرحية "امرؤ القيس في باريس" لعبد الكريم برشيد)
* ملاحظة عتبات النص (العنوان ، الصورة المرفقة ، بداية النص)
* طرح فرضية لقراءة النص
- الفهم والتحليل :
* استخراج الحدث الرئيسي
|
ج . م . ع | 10 نونبر 2015 | |
النص الأدبي (2)
|
لقاء غريب
- التذكير بما أعطي في الحصة الأولى
- الفهم والتحليل :
* تقسيم النص إلى مشهدين واستخراج الشخصيات المتحاورة في كل مشهد والأحداث المرتبطة به
* تقسيم الحوار في النص إلى حوار داخلي وحوار خارجي * استخراج أمثلة للأساليب الإنشائية
- التركيب والتقويم :
* تلخيص النص بالإعتماد على أحداثه
* استنتاج رسالة النص والاستدلال عليها بأمثلة منه
|
ج . م . ع | 10 نونبر 2015 | ||
علوم اللغة
|
الخبر - أغراضه وخروجه عن مقتضى الظاهر
- التذكير بتعريف الخبر والإنشاء
- قراءة نص الانطلاق ص : 41 - استخراج أمثلة للأسلوب الخبري وتصنيفها في جدول - التمييز بين المتكلم والمخاطب والغرض من الكلام في كل مثال. - استخراج أغراض الخبر التي تفهم من سياق الكلام - صياغة الاستنتاج الإجمالي للدرس - التطبيق على تمارين أطبق ص : 43 -تكليف التلاميذ بإعادة صياغة التعبير والإنشاء السايق مع توظيف الحوار ضمن السرد والوصف. |
ج . م . ع | 16 نونبر 2015 | ||
التعبير والإنشاء (الإنتاج)
|
مهارة إنتاج نص سردي
- التذكير بخصائص النص السردي والوصفي والحواري
- الإشارة إلى أهمية الحوار في النص السردي - قراءة جدول التقويم ص : 45 وتحديد الخطوات الجديدة التي لم يتم تطبيقها في الإنشاء السابق - إعادة صياغة الموضوع الإنشائي مع توظيف الحوار وعلامات الترقيم والأساليب الخبرية والإنشائية. |
ج . م . ع | 17 نونبر 2015 | ||
التعبير والإنشاء (التصحيح)
|
مهارة إنتاج نص سردي
- التذكير بما أعطي في الحصة السابقة
- تسطير جدول التقويم على الدفاتر - قراءة نماذج من الإنشاءات وتقويمها وفق الجدول السابق - ملاحظات وتوجيهات مختلفة -إنجاز أسئلة التقويم والدعم ص : 47 |
ج . م . ع | 17 نونبر 2015 | ||
تقويم التعلمات | ج . م . ع | 23 نونبر 2015 24 نونبر 2015 |
|||
الفرض الكتابي الأول الأسدس الأول | ج . م . ع | 24 نونبر 2015 | |||
توقيع مدير المؤسسة : | توقيع مفتش المادة : |
الصفحات (9 ، 10 ، 11 ) : خطاب الحجاج - الخطاب الإعلامي - الخطاب التخيلي
الخطاب | المكون | موضوع الدرس أو الفرض | القسم | تاريخ الإنجاز | |
الحجاج
|
النص الأدبي (1)
| ||||
النص الأدبي (2)
| |||||
علوم اللغة
| |||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب
| |||||
الإعلامي
|
النص الأدبي (1)
| ||||
النص الأدبي (2)
| |||||
علوم اللغة
| |||||
التعبير والإنشاء (التطبيق)
| |||||
التخيلي
|
النص الأدبي (1)
| ||||
النص الأدبي (2)
| |||||
علوم اللغة
| |||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج)
| |||||
التعبير والإنشاء (التصحيح)
| |||||
تقويم التعلمات | |||||
الفرض الكتابي الأول الأسدس الأول | |||||
توقيع مدير المؤسسة : | توقيع مفتش المادة : |
الصفحة (12) : المجزوءة الثانية : قضايا معاصرة
- العولمة
- الثقافة الحقوقية
- الاتصال والتواصل
- الثقافة البصرية
- الشعر والحرية
- الشعر والمدينة
الصفحات (13 ، 14 ، 15) : العولمة - الثقافة الحقوقية - الاتصال والتواصل
الخطاب |
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
العولمة
|
النص الأدبي (1)
|
||||
النص الأدبي (2)
|
|||||
علوم اللغة
|
|||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب
|
|||||
الثقافة الحقوقية
|
النص الأدبي (1)
|
||||
النص الأدبي (2)
|
|||||
علوم اللغة
|
|||||
التعبير والإنشاء (التطبيق)
|
|||||
الاتصال والتواصل
|
النص الأدبي (1)
|
||||
النص الأدبي (2)
|
|||||
علوم اللغة
|
|||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج)
|
|||||
التعبير والإنشاء (التصحيح)
|
|||||
تقويم التعلمات | |||||
تقويم الكفايات | |||||
النشاط الموازي | |||||
الفرض الكتابي الأول الأسدس الأول | |||||
توقيع مدير المؤسسة : | توقيع مفتش المادة : |
الصفحة (16 ، 17 ، 18) : الثقافة البصرية ، الشعر والحرية ، الشعر والمدينة
الخطاب |
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
الثقافة البصرية
|
النص الأدبي (1)
|
||||
النص الأدبي (2)
|
|||||
علوم اللغة
|
|||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب
|
|||||
الشعر والحرية
|
النص الأدبي (1)
|
||||
النص الأدبي (2)
|
|||||
علوم اللغة
|
|||||
التعبير والإنشاء (التطبيق)
|
|||||
الشعر والمدينة
|
النص الأدبي (1)
|
||||
النص الأدبي (2)
|
|||||
علوم اللغة
|
|||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج)
|
|||||
التعبير والإنشاء (التصحيح)
|
|||||
تقويم التعلمات | |||||
تقويم الكفايات | |||||
النشاط الموازي | |||||
الفرض الكتابي الأول الأسدس الأول | |||||
توقيع مدير المؤسسة : | توقيع مفتش المادة : |
إشترك بالنشرة البريدية
5 التعليقات
اضف تعليقالتعليقاتالروابط لا تعمل
ردزيد
ردtabon mok
رد9lil l7ya brit n3raf li Bari y9ra hwa li kayd5ol nta 3lax d5alti mnin briti tbarhax
ردشكرا على المجهود
ردتحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء