الصفحة (1) : جدول الحصص
الأيام
|
8 – 9
|
9 – 10
|
10 – 11
|
11 - 12
|
14 - 15
|
15 - 16
|
16 - 17
|
17 - 18
|
الاثنين
| ||||||||
الثلاثاء
| ||||||||
الأربعاء
| ||||||||
الخميس
| ||||||||
الجمعة
| ||||||||
السبت
|
المادة
|
المستويات
|
عدد الساعات
|
القاعة
|
اللغة العربية
|
الصفحة (2) : لائحة العطل
ر.ت
|
العطل المدرسة
|
تواريخها (¹)
|
عدد الأيام
|
||
1
|
عطلة عيد الأضحى | من يوم 07 ذي الحجة إلى يو 14 ذي الحجة 1436هـ |
08
| ||
2
|
فاتح السنة الهجرية | فاتح محرم 1437هـ |
01
|
||
3
|
المسيرة الخضراء | يوم الجمعة 6 نونبر 2015م |
01
|
||
4
|
عيد الاستقلال | يوم الأربعاء 18 نونبر 2015م |
01
|
||
5
|
عطلة منتصف الأسدس الأول | (²) القطب 1 | من يوم الأحد 15 نونبر 2015 إلى يوم الأحد 22 نونبر2015 |
08
|
|
القطب 2 | من يوم الأحد 22 نونبر 2015 إلى يوم الأحد 29 نونبر2015 | ||||
القطب 3 | من يوم الأحد 29 نونبر 2015 إلى يوم الأحد 06 دجنبر2015 | ||||
6
|
فاتح السنة الميلادية | يوم الجمعة فاتح يناير 2016م |
01
|
||
7
|
ذكرى 11 يناير | يوم الإثنين 11 يناير 2016م |
01
|
||
8
|
عيد المولد النبوي الشريف | 12 و13 ربيع الأول 1437هـ |
02
|
||
9
|
عطلة منتصف السنة الدراسية | من يوم الأحد 24 يناير 2016 إلى يوم الأحد 7 فبراير 2016 |
15
|
||
10
|
عطلة منتصف الأسدس الثاني | القطب1 | من يوم الأحد 03 أبريل 2016 إلى يوم الأحد 10 أبريل 2016 |
08
|
|
القطب 2 | من يوم الأحد 10 أبريل 2016 إلى يوم الأحد 17 أبريل 2016 | ||||
القطب 3 | من يوم الأحد 17 أبريل 2016 إلى يوم الأحد 24 أبريل 2016 | ||||
11
|
عيد الشغل | يوم الأحد فاتح ماي 2016 |
01
|
||
مجموع أيام العطل |
47
|
(²) : الجدول أسفله يحدد الجهات حسب كل قطب
الأقطاب
|
الجهات
|
1
|
* الرباط - سلا - القنيطرة * طنجة - تطوان - الحسيمة * الجهة الشرقية |
2
|
* الدار البيضاء - سطات * درعة تافيلالت * فاس - مكناس |
3
|
* مراكش - آسفي * بني ملال - خنيفرة * سوس ماسة * كلميم واد نون * العيون الساقية الحمراء * الداخلة واد الذهب |
الصفحة (3) : التوزيع السنوي لمقرر السنة الثالثة إعدادي :
الأسدس الأول :
الأسابيع
|
الحصة الأولى
|
الحصة الثانية
|
الحصة الثالثة
|
الحصة الرابعة
|
|
المجال الإسلامي
|
2
|
من قيم الإسلام | صياغة اسم الفاعل وصيغ المبالغة | من قيم الإسلام (تتمة) | مهارة الوصف (الاكتساب) |
3
|
ضرورات لا حقوق | عمل اسم الفاعل وصيغ المبالغة | ضرورات لا حقوق(تتمة) | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | |
4
|
الفجر الصادق | صياغة اسم المفعول | الفجر الصادق (تتمة) | مهارة الوصف (التطبيق) | |
5
|
الإنسان في الإسلام | عمل اسم المفعول | الإنسان في الإسلام (تتمة) | مهارة الوصف (الإنتاج) | |
6
|
غنيت مكة (نص شعري) | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | غنيت مكة (تتمة) | مهارة الوصف (التصحيح والتقويم) | |
7
|
المؤلفات : قراءة توجيهية | المؤلفات : قراءة تحليلية1 | دعم وتثبيت | الفرض الأول - الأسدس الأول | |
المجال الوطني والإنساني
|
8
|
الفداء حتى النصر | أسماء الزمان والمكان | الفداء حتى النصر (تتمة) | مهارة السرد (الاكتساب) |
9
|
الوطن والوطنية | اسم الآلة | الوطن والوطنية (تتمة) | مهارة السرد (التطبيق) | |
10 | كلنا نرجو السلام | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | كلنا نرجو السلام (تتمة) |
تصحيح الفرض الأول -الأسدس الأول
|
|
11
|
من أجل مجتمع أفضل | النسبة (الجزء الأول) | من أجل مجتمع أفضل (تتمة) | مهارة السرد (الإنتاج) | |
12
|
أخي الإنسان (نص شعري)
|
النسبة (الجزء الثاني) | أخي الإنسان (تتمة) | مهارة السرد (التصحيح والتقويم) | |
13
|
نص استماعي | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | دعم وتثبيت | الفرض الثاني - الأسدس الأول | |
المجال الحضاري |
14
|
تقنيات المعلومات | المعاجم | تقنيات المعلومات (تتمة) | مهارة الحجاج (الاكتساب) |
15
|
مواقع المدن الإسلامية | نص تطبيقي على الدرس اللغوي | مواقع المدن الإسلامية (تتمة) | مهارة الحجاج (التطبيق) | |
16
|
من عبق حضارتنا | مهارة الحجاج (الإنتاج) | من عبق حضارتنا (تتمة) | تصحيح الفرض الثاني - الأسدس الثاني | |
17
|
فاس (نص شعري) | مهارة الحجاج (التصحيح والتقويم) | فاس (تتمة) | المؤلفات : قراءة تحليلية2 | |
18
|
المؤلفات : قراءة تركيبية | تقويم إجمالي دوري | تقويم إجمالي دوري | تقويم إجمالي دوري | |
الأسدس الثاني :
الأسابيع | الحصة الأولى | الحصة الثانية | الحصة الثالثة | الحصة الرابعة | |
المجال الاجتماعي والاقتصادي | 19 | البيت | الإضافة | البيت (تتمة) | مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية (الاكتساب) |
20 | لحظة غضب | نص تطبيقي على الدرس اللغوي | لحظة غضب (تتمة) | مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية (التطبيق) | |
21 | سلوك مدني | الممنوع من الصرف (الجزء الأول) | سلوك مدني (تتمة) | مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية (الإنتاج) | |
22 | دور المرأة في الاقتصاد الوطني | الممنوع من الصرف (الجزء الثاني) | دور المرأة في الاقتصاد الوطني (تتمة) | مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية (التصحيح والتقويم) | |
23 | بالقرب من زقاقكم (نص شعري) | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | بالقرب من زقاقكم (تتمة) | نص استماعي | |
24 | دعم وتثبيت | الفرض الأول - الأسدس الثاني | المؤلفات : قراءة توجيهية | المؤلفات : قراءة تحليلية1 | |
المجال السكاني |
25 | نحن وبيئتنا | اسم التفضيل (صياغته) | نحن وبيئتنا (تتمة) | مهارة تخيل حكاية عجيبة (الاكتساب) |
26 | تنظيم الأسرة | أسلوب التعجب | تنظيم الأسرة (تتمة) | تصحيح الفرض الأول - الأسدس الثاني | |
27 | نحن والمعالم الأثرية | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | نحن والمعالم الأثرية (تتمة) | مهارة تخيل حكاية عجيبة (التطبيق) | |
28 | مضار التدخين | أسلوب المدح والذم | مضار التدخين (تتمة) | مهارة تخيل حكاية عجيبة (الانتاج) | |
29 | حوادث السير (نص شعري) | أسلوب النداء | حوادث السير (نص شعري) | مهارة تخيل حكاية عجيبة (التصحيح والتقويم) | |
30 | نص استماعي | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | دعم وتثبيت | الفرض الثاني - الأسدس الثاني | |
المجال الفني الثقافي |
31 | عبقرية الخط العربي | أسلوب الاختصاص | عبقرية الخط العربي(تتمة) | مهارة النقد والحكم (الاكتساب) |
32 | الموسيقى الشعبية المغربية | أسلوب الاستفهام | الموسيقى الشعبية المغربية(تتمة) | مهارة النقد والحكم (التطبيق) | |
33 | رقصة تاسكيوين | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | رقصة تاسكيوين (تتمة) | مهارة النقد والحكم (الإنتاج) | |
34 | الشاعر (نص شعري) | تصحيح الفرض الثاني - الأسدس الثاني | الشاعر (تتمة) | مهارة النقد والحكم (التصحيح والتقويم) | |
35 | المؤلفات : قراءة تحليلية2 | المؤلفات : قراءة تركيبية | تقويم إجمالي | تقويم ودعم دوري |
الصفحة (4) : الحصص الأولى :
من 10 شتنبر 2014 إلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى 29 شتنبر 2015
خصصت هذه الفترة لما يلي :
- التعارف : التعرف على التلاميذ والترحيب بهم (مطالبتهم بتعبئة ورقة المعلومات الشخصية : الاسم الشخصي والعائلي - تاريخ الازدياد - مكان الازدياد - العنوان - مهنة الأب - معدل السنة الماضية...إلخ)
- التعاقد : التعرف على الحقوق والواجبات (القانون الداخلي للقسم)
- التعاقد : التعرف على الحقوق والواجبات (القانون الداخلي للقسم)
- اقتراح لوازم الدراسة : (الكتاب المدرسي - المؤلفات - الدفاتر...)
- استعراض مقرر اللغة العربية والتوزيع الدوري لمكوناته.
- التشخيص : إجراء التقويم التشخيصي.
* ملاحظة : الأيام من 20 شتنبر 2015 إلى يوم 27 شتنبر 2015 كانت مخصصة لعطلة عيد الأضحى المبارك
* ملاحظة : الأيام من 20 شتنبر 2015 إلى يوم 27 شتنبر 2015 كانت مخصصة لعطلة عيد الأضحى المبارك
الصفحات (5 ، 6 ، 7) : الوحدة الأولى :
المكون | موضوع الدرس أو الفرض | القسم | تاريخ الإنجاز | |
القراءة (1) | من قيم الإسلام
- التمهيد [حول القصص في القرآن الكريم والغاية منها]
- التعريف بالقرآن الكريم + سورة القصص
- ملاحظة عتبات النص وطرح فرضيات لقراءته.
- قراءة النص قراءة نموذجية ثم قراءات فردية.
- شرح بعض الألفاظ والعبارات حسب سياقها.
- استخراج الحدث الرئيسي لقصة موسى عليه السلام.
| 3/2 3/1 | 01 اكتوبر 2015 05 اكتوبر 2015 | |
الدرس اللغوي | اسم الفاعل وصيغ المبالغة (الجزء1)
- التمهيد [ حول المشتقات وأنواعها]
- التعريف باسم الفاعل وصيغة المبالغة من خلال المقارنة بين جملتين مشتملتين عليهما.
- نقل الجداول المثبتة على السبورة إلى الدفاتر.
- تحديد اسم الفاعل في كل مثال وبيان وزنه وطريقة صياغته.
- تحديد صيغة المبالغة وبيان وزنها ودلالتها.
- استنتاج القاعدة المتعلقة بصياغة اسم الفاعل وصيغ المبالغة
- صياغة القاعدة الإجمالية.
- التطبيق على تمارين
| 3/2 3/1 | 02 اكتوبر 2015 08 اكتوبر 2015 | |
القراءة (2) | من قيم الإسلام (تتمة)
- التذكير بما أعطي في الحصة الأولى
- قراءة النص من جديد قراءات فردية
- استخراج أحداث قصة موسى حسب تسلسها في النص القرآني
- استخراج شخصيات القصة وتحديد أوصافها.
- تلخيص قصة موسى بأسلوب التلاميذ
- استخراج قيم النص وخصائصه الأسلوبية.
| 3/2 3/1 | 06 اكتوبر 2015 09 اكتوبر 2015 | |
التعبير والإنشاء (الاكتساب) | مهارة وصف الشخوص والأمكنة
- التمهيد [ أهمية الوصف وعلاقته بالسرد]
- التعريف بمهارة الوصف
- قراءة نص الانطلاق (ص15) قراءة جيدة وشرح بعض ألفاظه
- استخراج الموصوف الرئيسي والموصوفات الفرعية
- استخراج أمثلة للأوصاف والنعوت (أوصاف المؤذن و أوصاف المسجد)
- استخراج أمثلة للتشبيهات والاستعارات التي تزيد من جمالية الوصف
- استنتاج خطوات المهارة
| 3/2 3/1 | 08 اكتوبر 2015 12 اكتوبر 2015 | |
القراءة (1) | ضرورات لا حقوق
- التمهيد [حول بعض حقوق الإنسان في الإسلام]
- طرح فرضية لقراءة النص من خلال ملاحظة عنوانه وبدايته ونهايته
- تحديد نوعية النص
- قراءة النص قراءة نموذجية ثم قراءات فردية
- شرح بعض الألفاظ والعبارات حسب سياقها
- استخلاص الفكرة المحورية
| 3/2 3/1 | 13 اكتوبر 2015 16 اكتوبر 2015 | |
الدرس اللغوي | اسم الفاعل وصيغ المبالغة (الجزء2)
- التذكير بما أعطي في الجزء الأول من الدرس.
- التعريف بمعنى العامل ، المعمول ، العمل من خلال أمثلة.
- مطالبة التلاميذ بنقل الجدول المثبت على السبورة إلى دفاترهم.
- تحديد اسم الفاعل أو صيغة المبالغة في كل مثال وبيان نوعه (عامل أو غير عامل) وحالته إن كان عاملا.
- استخراج شروط عمل اسم الفاعل أوصيغة المبالغة في كل مثال.
- استنتاج القواعد بالتدريج ثم صياغة القاعدة الإجمالية لعمل اسم الفاعل وصيغ المبالغة.
- التطبيق على تمارين.
| 3/2 3/1 | 16 اكتوبر 2015 19 اكتوبر 2015 | |
القراءة (2) | ضرورات لا حقوق (تتمة)
- مراقبة تمارين الإعداد
القبلي
- مراجعة مكتسبات التلاميذ
من الحصة الأولى
- قراءة النص من جديد
قراءات فردية
- استخراج أفكار النص وتصنيفها في جدول
- استخراج الألفاظ والعبارات
الدالة على المجال الحقوقي
- تركيب أفكار النص شفويا
بأسلوب التلاميذ
- إبراز قيمة النص
والاستدلال عليها بما يناسب
- مراجعة درس اسم الفاعل وضيغ المبالغة (عملهما)
| 3/2 3/1 | 16 اكتوبر 2015 22 اكتوبر 2015 | |
نص تطبيقي | المروءة
- التذكير بمكتسبات التلاميذ من
درس اسم الفاعل وصيغ المبالغة
- تقديم نص الانطلاق ومطالبة
التلاميذ بنقله إلى دفاترهم
- استخراج علامات أصحاب المروءات -
تحديد مفهوم المروءة الحقة
- شكل أجزاء من النص بالشكل التام
- استخراج مثال لاسم فاعل
غير عامل وآخر لاسم فاعل عامل
-
استخراج جملة مشتملة على صيغة مبالغة على وزن فعال
-
تركيب جمل مفيدة ل : اسم فاعل عامل مسبوق باستفهام – صيغة مبالغة عاملة مسبوق بموصوف
- إعراب جملة مشتملة على اسم
فاعل عامل
- مراقبة سير عملية التصحيح على
الدفاتر
| 3/2 3/1 | 20 اكتوبر 2015 23 اكتوبر 2015 | |
القراءة (1) | الفجر الصادق
- التمهيد [حول بداية رسالة الإسلام والغاية منها]
- طرح فرضية لقراءة النص من خلال ملاحظة عنوانه وبدايته ونهايته
- تحديد نوعية النص
- قراءة النص قراءة نموذجية ثم قراءات فردية
- شرح بعض الألفاظ والعبارات حسب سياقها
- استخلاص الحدث الرئيسي
| 3/2 3/1 | 22 اكوبر 2015 23 اكتوبر 2015 | |
الدرس اللغوي | اسم المفعول (الجزء1)
- مراجعة مكتسبات التلاميذ من درس اسم الفاعل وعمله
- التعريف باسم المفعول من خلال جملة مشتملة عليه
- نقل الجدولين المثبتين على السبورة إلى الدفاتر.
- تحديد وزن اسم المفعول وبيان طريقة صياغته من الثلاثي
- تحويل اسم المفعول إلى الفعل المضارع والمقارنة بينهما للتوصل إلى طريقة صياغته من غير الثلاثي.
- صياغة القاعدة الإجمالية.
- التطبيق على تمارين.
| 3/2 3/1 | 22 اكتوبر 2015 26 اكتوبر 2015 | |
القراءة (2) | الفجر الصادق
- التذكير بما أعطي في الحصة الأولى
- استخراج الحدثين الرئيسيين في النص
- تحديد زمن الأحداث ومكانها
- استخراج شخصيات النص وإبراز أوصافها
- تركيب أحداث النص واستخراج أهم خصائصه الفنية
| 3/2 3/1 | 23اكتوبر 2015 27 اكتوبر 2015 | |
التعبير والإنشاء (التطبيق) | مهارة وصف الشخوص والأمكنة
- مراجعة مكتسبات التلاميذ من الحصة الأولى (الاكتساب)
- مطالبة التلاميذ بنقل نص الموضوع المثبت على السبورة إلى دفترهم
صف مؤسستك التي تدرس فيها على غرار وصف السارد لمسجد الحسن الثاني ، مطبقا ما درسته في مهارة وصف الشخوص والأمكنة.
- تحديد الموصوف الرئيسي واقتراح موصوفاته الفرعية
- إنشاء بعض الجمل الوصفية المشتملة على خصائص فنية
-قراءة نماذج من إنشاءات التلاميذ.
| 3/2 3/1 | 27 اكتوبر 2015 27 اكتوبر 2015 | |
القراءة (1) | الإنسان في الإسلام
- التمهيد [حول بداية رسالة الإسلام والغاية منها]
- طرح فرضية لقراءة النص من خلال ملاحظة عنوانه وبدايته ونهايته
- تحديد نوعية النص
- قراءة النص قراءة نموذجية ثم قراءات فردية
- شرح بعض الألفاظ والعبارات حسب سياقها
- استخراج الفكرة المحورية للنص
| 3/2 3/1 | 27 اكتوبر 2015 29 اكتوبر 2015 | |
الدرس اللغوي | اسم المفعول (الجزء2)
- التذكير بمكتسبات التلاميذ من الجزء الأول من اسم المفعول (التعريف + الصياغة)
- مطالبة التاميذ بنقل أمثلة الدرس المثبة على السبورة إللى دفاترهم
- تحديد اسم المفعول في كل مثال وتحويله إلى فعله المبني للمجهول
- تحويله إلى الفعل المبني للمعلوم لاكتشاف نوع الفعل وأصل نائب الفاعل
- استخراج نائب الفاعل في كل مثال وبيان أصله
- مناقشة الأمثلة واستحخراج القواعد المتعلقة بعمل اسم المفعول
- صياغة القاعدة الإجمالية.
- التطبيق على تمارين.
| 3/2 3/1 | 29 اكتوبر 2015 30 اكتوبر 2015 | |
القراءة (2) | الإنسان في الإسلام
- التذكير بما أعطي في الحصة الأولى
- قراءة النص من جديد قراءات فردية
- استخراج أفكار النص - تصنيف معجم النص إلى مايدل على الحقوق وما يدل على الواجبات - تركيب أفكار النص شفويا بأسلوب التلاميذ - إبراز قيمة النص | 3/2 3/1 | 30 اكتوبر 2015 30 اكتوبر 2015 | |
التعبير والإنشاء (الإنتاج) | مهارة وصف الشخوص والأمكنة
- مراجعة مكتسبات التلاميذ من الحصص السابقة
- التذكير بنص الموضوع المطلوب إنجازه
- قراءة نماذج من الإنشاءات وتقويمها
- تصحيح بعض الأخطاء المنهجية المشتركة - ملاحظات وتوجيهات مختلفة | 3/2 3/1 | 30 اكتوبر 2015 02 نونبر 2015 | |
نص شعري (1) | غنيت مكة
- التمهيد [مكانة مكة المكرمة في نفوس المسلمين]
- ملاحظة عنوان النص والبيت الأول والأخير وطرح فرضية لقراءته
- تحديد نوعية النص
- قراءة النص قراءة نموذجية ثم قراءات فردية
- شرح بعض الألفاظ والعبارات حسب سياقها
- استخراج الفكرة المحورية للنص
| 3/2 3/1 | 03 نونبر 2015 05 نونبر 2015 | |
نص تطبيقي | تطبيقات على اسم المفعول
- مراجعة مكتسبات التلاميذ من درس اسم الفعول وعمله
- تناوب التلاميذ على شكل أجزاء من النص بالشكل التام - استخراج أمثلة لاسم المفعول العالمل وبيان معموله - تركيب جمل مفيدة لاسم المفعول حسب المطلوب - إعراب جملة مشتملة على اسم مفعول | 3/2 3/1 | 03 نونبر 2015 05 نونبر 2015 | |
نص شعري (2) | غنيت مكة
- التذكير بما أعطي في الحصة الأولى
- قراءة النص من جديد قراءات فردية
- استخراج أفكار النص الأساسية
- استخراج الألفاظ والعبارات الدالة على المعجمين : الديني والشوق والحنين
-تركيب أفكار النص شفويا بأسلوب التلاميذ
- استخراج أهم الخصائص الفنية | 3/2 3/1 | 05 نونبر 2015 09 نونبر 2015 | |
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) | مهارة وصف الشخوص والأمكنة
- التذكير بما أعطي في الحصص السابقة
- تسطير جدول تقويم الخطوات المنهجية - قراءة نماذج من إنشاءات التلاميذ وتقويمها بالاستعانة بجدول التقويم - ملاحظات وتوجيهات مختلفة |
3/2
3/1 |
10 نونبر 2015
09 نونبر 2015 | |
التقويم | الفرض الكتابي الأول - الأسدس الأول | 3/2 3/1 | 12 نونبر 2015 13 نونبر 2015 |
الصفحات (8 ، 9 ، 10) : الوحدة الثانية :
المكون | موضوع الدرس أو الفرض | القسم | تاريخ الإنجاز | |
القراءة (1) |
-
| |||
الدرس اللغوي | ||||
القراءة (2) | ||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) | ||||
التقويم | تصحيح الفرض الكتابي الأول - الأسدس الأول | |||
القراءة (1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
القراءة (2) | ||||
نص تطبيقي | ||||
القراءة (1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
القراءة (2) | ||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) | ||||
نص شعري | ||||
الدرس اللغوي | ||||
نص شعري (2) | ||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) | ||||
نص تطبيقي | ||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) | ||||
الصفحات (11 ، 12 ، 13) : الوحدة الثالثة :
المكون | موضوع الدرس أو الفرض | القسم | تاريخ الإنجاز | |
القراءة (1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
القراءة (2) | ||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) | ||||
التقويم | الفرض الكتابي الثاني - الأسدس الأول | |||
القراءة (1) | ||||
نص تطبيقي | ||||
القراءة (2) | ||||
التعبير والإنشاء | ||||
التقويم | تصحيح الفرض الكتابي الثاني . الأسدس الأول | |||
الصفحات (14 ، 15 ، 16) : الوحدة الرابعة :
المكون | موضوع الدرس أو الفرض | القسم | تاريخ الإنجاز | |
القراءة (1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
القراءة (2) | ||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) | ||||
القراءة (1) | ||||
النص التطبيقي | ||||
القراءة (2) | ||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) | ||||
القراءة (1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
القراءة (2) | ||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) | ||||
النص الشعري (1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
النص الشعري (2) | ||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) | ||||
المؤلفات (قراءة توجيهية) | ||||
نص تطبيقي | ||||
الصفحات (17 ، 18 ، 19) : الوحدة الخامسة :
المكون | موضوع الدرس أو الفرض | القسم | تاريخ الإنجاز | |
القراءة (1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
التقويم | الفرض الكتابي الأول - الأسدس الثاني | |||
القراءة (2) | ||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) | ||||
التقويم | تصحيح الفرض الكتابي الأول - الأسدس الثاني | |||
القراءة (1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
القراءة (2) | ||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) | ||||
القراءة (1) | ||||
نص تطبيقي | ||||
القراءة (2) | ||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) | ||||
نص شعري(1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
نص شعري(2) | ||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
نص تطبيقي | ||||
الصفحات (20 ، 21 ، 22) : الوحدة السادسة :
المكون | موضوع الدرس أو الفرض | القسم | تاريخ الإنجاز | |
القراءة (1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
القراءة (2) | ||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) | ||||
القراءة (1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
القراءة (2) | ||||
نص تطبيقي | ||||
القراءة (1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
القراءة (2) | ||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) | ||||
القراءة (1) | ||||
الدرس اللغوي | ||||
القراءة (2) | ||||
التقويم | الفرض الكتابي الثاني - الأسدس الثاني | |||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) | ||||
نص تطبيقي | ||||
نص شعري | ||||
نص مسترسل | ||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) | ||||
التقويم | تصحيح الفرض الكتابي الثاني - الاسدس الثاني | |||
إشترك بالنشرة البريدية
3 التعليقات
اضف تعليقالتعليقاتأعجبني هذا الموقع
ردماعمري ماشفترة بحال هذ الموقع 😍😻👍😍😍
ردسمحولي بغيت نقول ماعمري ماشفت بحال هذ لموقع 😍😍😍😍كل حاجة فيه صحيحة ما فيهش لكذوب
ردتحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء