الأيام
|
8 – 9
|
9 – 10
|
10 – 11
|
11 - 12
|
14 - 15
|
15 - 16
|
16 - 17
|
17 - 18
|
الاثنين
|
3/1
|
3/2
|
3/4
|
2/1
|
||||
الثلاثاء
|
2/2
|
3/1
|
3/3
|
3/4
|
||||
الأربعاء
|
2/1
|
2/2
|
3/1
|
3/3
|
||||
الخميس
|
3/4
|
2/1
|
3/1
|
3/2
|
||||
الجمعة
|
3/3
|
3/4
|
2/2
|
3/1
|
||||
السبت
|
3/2
|
3/3
|
2/1
|
2/2
|
المادة
|
المستويات
|
عدد الساعات
|
القاعة
|
اللغة العربية
|
2/1 - 2/2
3/1 - 3/2 - 3/3
|
24
|
11
|
ر . ت
|
العطل المدرسية
|
تواريخها (1)
|
عدد الأيام
|
1
|
عطلة عيد الأضحى
|
من يوم 09 إلى يوم 13 من ذي الحجة 1435هـ
|
05
|
2
|
فاتح السنة الهجرية 1436
|
فاتح محرم 1436هـ
|
01
|
3
|
المسيرة الخضراء
|
يوم الخميس 06 نونبر 2014م
|
01
|
4
|
عطلة منتصف الأسدس الأول وعيد الاستقلال
|
من يوم الأحد 16 نونبر 2014م إلى يوم الأحد 23 نونبر 2014م
|
08
|
5
|
فاتح السنة الميلادية 2015م
|
يوم الخميس فاتح يناير 2015م
|
01
|
6
|
عيد المولد النبوي
|
12 و 13 ربيع الأول 1436هـ
|
02
|
7
|
عطلة منتصف السنة الدراسية
|
من يوم الأحد 25 يناير 2015م إلى يوم الأحد 08 فبراير 2015م
|
15
|
8
|
عطلة منتصف الأسدس الثاني
|
من يوم الأحد 05 أبريل 2015م إلى يوم الأحد 12 أبريل 2015م
|
08
|
9
|
عيد الشغل
|
يوم الجمعة فاتح ماي 2015م
|
01
|
(1) يراعى إدخال اليوم الأول والأخير من العطل المذكورة أعلاه.
الصفحة (4) : التوزيع السنوي لمقرر السنة الثانية إعدادي :
الأسدس الأول :
الأسابيع
|
الحصة الأولى
|
الحصة الثانية
|
الحصة الثالثة
|
الحصة الرابعة
|
|
المجال الإسلامي
|
2
|
التضامن الاجتماعي | صوغ المثنى وإعرابه | التضامن الاجتماعي (تتمة) | مهارة تلخيص نص (الاكتساب) |
3
|
من مكارم الأخلاق النبوية | صوغ جمع المذكر السالم وإعرابه | من مكارم الأخلاق النبوية (تتمة) | نص تطبيقي : لا إكراه في الدين (الدرسان:1و2) | |
4
|
الإسلام دين الرحمة | صوغ جمع المؤنث السالم وإعرابه | الإسلام دين الرحمة (تتمة) | مهارة تلخيص نص (التطبيق) | |
5
|
قرآن الفجر | صوغ جمع التكسير | قرآن الفجر (تتمة) | مهارة تلخيص نص (الإنتاج) | |
6
|
نص تطبيقي : دين السلام (الدرسان:3و4) | ذكرى الهجرة (نص شعري) | مصعب بن عمير(نص مسترسل) | مهارة تلخيص نص (التصحيح والتقويم) | |
المجال الوطني والإنساني
|
7
|
الوحدة المغربية عبر العصور | الفاعل : الإضمار الواجب والجائز | الوحدة المغربية عبر العصور (تتمة) | مهارة كتابة تقرير (الاكتساب) |
8
|
المرأة وحق العمل | المفعول به | المراة وحق العمل (تتمة) | نص تطبيقي : المواطن الصالح (الدرسان:1و2) | |
9 | درس في الوطنية | المفعول المطلق | درس في الوطنية (تتمة) |
مهارة كتابة تقرير (التطبيق)
|
|
10
|
ثقافة حقوق الإنسان | نص تطبيقي : الحق في الحياة | ثقافة حقوق الإنسان (تتمة) | مهارة كتابة تقرير(الإنتاج) | |
11
|
وطن الكرام (نص شعري) | نص سماعي | صور من الكفاح الوطني (نص مسترسل) | مهارة كتابة تقرير(التصحيح والتقويم) | |
المجال الحضاري |
12
|
التفاعل الحضاري | المفعول فيه | التفاعل الحضاري (تتمة) | مهارة التصميم (الاكتساب) |
13
|
الإنسان والرادار | المفعول معه | الإنسان والرادار (تتمة) | نص تطبيقي : الحاسبة الإلكترونية | |
14
|
الطاقة الذرية | المفعول لأجله | الطاقة الذرية (تتمة) | مهارة التصميم (التطبيق) | |
15
|
موكب العلم أو غرناطة | نص تطبيقي : ثورة الإعلام | لن أسافر (نص مسترسل) | مهارة التصميم (الإنتاج) | |
16
|
الدرس اللغوي (تقويم دوري) | التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) | الدرس اللغوي (التصحيح والتقويم | دعم دوري |
الأسدس الثاني :
الأسابيع | الحصة الأولى | الحصة الثانية | الحصة الثالثة | الحصة الرابعة | |
المجال الاجتماعي والاقتصادي | 18 | آمنة | الحال | آمنة (تتمة) | مهارة التحويل (الاكتساب) |
19 | تعاطيت التجارة | الاستثناء | تعاطيت التجارة (تتمة) | نص تطبيقي : حقوق الطفل (الدرسان:1و2) | |
20 | بن سيدي رحيل | العدد : تذكيره وتأنيثه | بن سيدي رحيل (تتمة) | مهارة التحويل (التطبيق | |
21 | لا أفلح في تعليمهم | العدد : إعرابه وبناؤه | لا أفلح في تعليمهم (تتمة) | مهارة التحويل (الانتاج) | |
22 | نص تطبيقي : التنمية الاقتصادية | نص شعري : المواكب | بائعة الكبريت (نص مسترسل) | مهارة التحويل (التصحيح والتقويم) | |
المجال السكاني |
23 | رائحة الأرض | التمييز | رائحة الأرض (تتمة) | مهارة المحاكاة (الاكتساب) |
24 | التساكن الحق | النعت | التساكن الحق (تتمة) | نص تطبيقي : الجفاف (الدرسان:1و2) | |
25 | الماء والصحة | التوكيد | الماء والصحة (تتمة) | مهارة المحاكاة (التطبيق) | |
26 | معضلات عالمية | نص تطبيقي : المعدة بيت الداء | معضلات عالمية (تتمة) | مهارة المحاكاة (الإنتاج) | |
27 | الغابة المفقودة | نص سماعي | العدل (نص مسترسل) | مهارة المحاكاة (التصحيح والتقويم) | |
المجال الفني الثقافي |
28 | ألسنة الشعب | العطف | ألسنة الشعب | مهارة المحاكاة (الاكتساب) |
29 | الحلقة | البدل | الحلقة (تتمة) | نص تطبيقي : عازف الكمنجة (الدرسان:1و2) | |
30 | أصدقائي الستة | المذكر والمؤنث | أصدقائي الستة (تتمة) | مهارة المحاكاة (التطبيق) | |
31 | نص شعري | نص تطبيقي : التقليد والفن | نص مسترسل أو نص سماعي | مهارة المحاكاة (الإنتاج) | |
32 | الدرس اللغوي (تقويم دوري) | مهارة المحاكاة (التصحيح والتقويم) | الدرس اللغوي (التصحيح والتقويم) | دعم دوري |
الصفحة (5) : الحصص الأولى :
من 11 شتنبر 2014 إلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى 20 شتنبر 2014
خصصت هذه الفترة لما يلي :
- التعارف : التعرف على التلاميذ والترحيب بهم (مطالبتهم بتعبئة ورقة المعلومات الشخصية : الاسم الشخصي والعائلي - تاريخ الازدياد - مكان الازدياد - العنوان - مهنة الأب - معدل السنة الماضية...إلخ)
- التعاقد : التعرف على الحقوق والواجبات (القانون الداخلي للقسم)
- التعاقد : التعرف على الحقوق والواجبات (القانون الداخلي للقسم)
- اقتراح لوازم الدراسة : (الكتاب المدرسي - الدفاتر...)
- استعراض مقرر اللغة العربية والتوزيع الدوري لمكوناته.
- التشخيص : إجراء التقويم التشخيصي.
الصفحتان (6 و 7) : الوحدة الأولى :
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
القراءة (1) |
التضامن الاجتماعي
- التمهيد [حول وسائل وسبل تحقيق التضامن بين الناس.. كيف تتضامن مع غيرك؟]
- تحديد نوعية النص بالاعتماد على الملاحظة البصرية للعنوان ونوع الخط...
- التعريف بالقرآن الكريم
- قراءة النص قراءة نموذجية ثم قراءات فردية.
- شرح بعض الألفاظ والعبارات حسب سياق النص.
- تحديد المضمون العام للنص
|
2/1 2/2 |
22 شتنبر 2014 24 شتنبر 2014 |
|
الدرس اللغوي |
صوغ المثنى وإعرابه
- التمهيد [أقسام الاسم من حيث العدد : مفرد ، مثنى ، جمع ]
- تعريف المثنى من خلال جملة مشتملة عليه (تحويل المثنى إلى مفرده والمقارنة بينهما لاستخلاص التعريف).
- تحديد علامات إعراب المثنى من خلال ثلاث جمل مشتملة على مثنى في حالات الرفع والنصب والجر.
- تحديد طريقة صياغة المثنى من الاسم المنقوص والمقصور والممدود بالاستعانة بجدول توضيحي.
- التعرف على ملحقات المثنى (تجربة تحويلها إلى المفرد لاكتشاف سبب التسمية).
- صياغة القاعدة الإجمالية للمثنى
- التطبيق على بعض التمارين.
|
2/1 2/2 |
25 شتنبر 2014 26 شتنبر 2014 |
|
القراءة (2) |
التضامن الاجتماعي (تتمة)
- التذكير بما أعطي في الحصة الأولى.
- قراءة النص القرآني من جديد قراءات فردية.
- استخراج مضامين النص.
- استخراج شروط الإنفاق وفوائده.
- إعادة تركيب مضامين النص بأسلوب التلاميذ.
- تقويم أسلوب النص (دلالة أسلوب التشبيه)
|
2/1 2/2 |
27 شتنبر 2014 27 شتنبر 2014 |
|
التعبير والإنشاء (الاكتساب) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
نص تطبيقي |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) |
||||
نص تطبيقي |
||||
نص شعري |
||||
نص مسترسل |
||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) |
||||
التقويم |
الفرض الكتابي الأول - الأسدس الأول | |||
الصفحتان (8 و 9) : الوحدة الثانية :
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) |
||||
التقويم |
تصحيح الفرض الكتابي الأول - الأسدس الأول |
|||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
نص تطبيقي |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) |
||||
نص تطبيقي |
||||
نص شعري |
||||
نص مسترسل |
||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) |
||||
الصفحتان (10 و 11) : الوحدة الثالثة :
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
نص تطبيقي |
||||
التقويم |
الفرض الكتابي الثاني - الأسدس الأول | |||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التقويم |
تصحيح الفرض الثاني - الأسدس الأول |
|||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) |
||||
نص تطبيقي |
||||
نص شعري |
||||
نص مسترسل |
||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) |
||||
الصفحتان (12 و 13) : الوحدة الرابعة :
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
نص تطبيقي |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) |
||||
نص تطبيقي |
||||
نص شعري |
||||
نص مسترسل |
||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) |
||||
التقويم |
الفرض الكتابي الأول - الأسدس الثاني | |||
الصفحتان (14 و 15) : الوحدة الخامسة :
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) |
||||
التقويم |
تصحيح الفرض الكتابي الأول - الأسدس الثاني |
|||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
نص تطبيقي |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) |
||||
نص تطبيقي |
||||
نص شعري |
||||
نص مسترسل |
||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) |
||||
الصفحتان (16 و 17) : الوحدة السادسة :
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
نص تطبيقي |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التقويم |
الفرض الكتابي الثاني - الأسدس الثاني |
|||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) |
||||
نص تطبيقي |
||||
نص شعري |
||||
نص مسترسل |
||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) |
||||
التقويم |
تصحيح الفرض الكتابي الثاني - الاسدس الثاني | |||
الصفحة (18) : الثالثة إعدادي :
الصفحة (19) : التوزيع السنوي لمقرر السنة الثالثة إعدادي :
الأسدس الأول :
الأسابيع
|
الحصة الأولى
|
الحصة الثانية
|
الحصة الثالثة
|
الحصة الرابعة
|
|
المجال الإسلامي
|
2
|
كليم الله | صياغة اسم الفاعل وصيغ المبالغة | كليم الله (تتمة) | مهارة السرد (الاكتساب) |
3
|
خصال المسلم | عمل اسم الفاعل وصيغ المبالغة | خصال المسلم (تتمة) | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | |
4
|
الإسلام وحقوق الإنسان | صياغة اسم المفعول | الإسلام وحقوق الإنسان (تتمة) | مهارة السرد (التطبيق) | |
5
|
حديث الروح (نص شعري) | عمل اسم المفعول | حديث الروح (تتمة) | مهارة السرد (الإنتاج) | |
6
|
المؤلفات : قراءة توجيهية | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | المؤلفات : قراءة تحليلية | مهارة السرد(التصحيح والتقويم) | |
المجال الوطني والإنساني
|
7
|
المنفى | أسماء الزمان والمكان | المنفى (تتمة) | مهارة الوصف (الاكتساب) |
8
|
حوار عجيب | اسم الآلة | حوار عجيب (تتمة) | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | |
9 | الأغنية الأبدية | الفرض الأول - الأسدس الأول | الأغنية الأبدية (تتمة) |
مهارة الوصف (التطبيق)
|
|
10
|
وطني (نص شعري) | النسبة (الجزء الأول) | وطني (تتمة) | مهارة الوصف (الإنتاج) | |
11
|
تصحيح الفرض الأول -الأسدس الأول | النسبة (الجزء الثاني) | مهارة الوصف (التصحيح والتقويم) | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | |
المجال الحضاري |
12
|
إشعاع الحضارة المغربية | المعاجم | إشعاع الحضارة المغربية (تتمة) | مهارة الحجاج (الاكتساب) |
13
|
المؤلفات : قراءة تحليلية | نص تطبيقي على الدرس اللغوي | المؤلفات : قراءة تركيبية | مهارة الحجاج (التطبيق) | |
14
|
الإنترنت | الفرض الثاني - الأسدس الأول | الإنترنت (تتمة) | مهارة الحجاج (الإنتاج) | |
15
|
على بساط الريح (نص شعري) | تصحيح الفرض الثاني - الأسدس الثاني | على بساط الريح (تتمة) | مهارة الحجاج (التصحيح والتقويم) | |
16
|
تقويم إجمالي دوري | تقويم إجمالي دوري | تقويم إجمالي دوري | تقويم إجمالي دوري |
الأسدس الثاني :
الأسابيع | الحصة الأولى | الحصة الثانية | الحصة الثالثة | الحصة الرابعة | |
المجال الاجتماعي والاقتصادي | 18 | مدرسة الحياة | الإضافة | مدرسة الحياة (تتمة) | مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية (الاكتساب) |
19 | مسيرة امراة | نص تطبيقي على الدرس اللغوي | مسيرة امرأة (تتمة) | مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية (التطبيق) | |
20 | القوة الاقتصادية | الممنوع من الصرف (الجزء الأول) | القوة الاقتصادية (تتمة) | مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية (الإنتاج) | |
21 | الكادح (نص شعري) | الممنوع من الصرف (الجزء الثاني) | الكادح (تتمة) | مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية (التصحيح والتقويم) | |
22 | المؤلفات : قراءة توجيهية | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | المؤلفات : قراءة تحليلية | الفرض الأول - الأسدس الثاني | |
المجال السكاني |
23 | التلوث المائي | اسم التفضيل (صياغته) | التلوث المائي (تتمة) | مهارة تخيل حكاية عجيبة (الاكتساب) |
24 | رحلة الفرسيوي | أسلوب التعجب | رحلة الفرسيوي (تتمة) | تصحيح الفرض الأول - الأسدس الثاني | |
25 | غيم أسود | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | غيم اسود (تتمة) | مهارة تخيل حكاية عجيبة (التطبيق) | |
26 | أنا والمدينة (نص شعري) | أسلوب المدح والذم | أنا والمدينة (تتمة) | مهارة تخيل حكاية عجيبة (الانتاج) | |
27 | المؤلفات : قراءة تحليلية | أسلوب النداء | المؤلفات : قراءة تركيبية | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | |
المجال الفني الثقافي |
28 | السينما والصورة الفوتوغرافية | أسلوب الاختصاص | السينما والصورة الفوتوغرافية (تتمة) | مهارة تخيل حكاية عجيبة (التصحيح والتقويم) |
29 | حكاية الثعلب والغراب | أسلوب الاستفهام | حكاية الثعلب والغراب (تتمة) | مهارة النقد والحكم (الاكتساب) | |
30 | الموسيقية العمياء (نص شعري) | نص تطبيقي على الدرسين اللغويين | الموسيقية العمياء (تتمة) | مهارة النقد والحكم (التطبيق) | |
31 | الفرض الثاني - الأسدس الثاني | مهارة النقد والحكم (الإنتاج) | نص سماعي | مهارة النقد والحكم (التصحيح والتقويم) | |
32 | تقويم إجمالي | تقويم ودعم دوري | تقويم ودعم دوري | تقويم ودعم دوري |
الصفحة (20) : الحصص الأولى :
من 11 شتنبر 2014 إلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى 20 شتنبر 2014
خصصت هذه الفترة لما يلي :
- التعارف : التعرف على التلاميذ والترحيب بهم (مطالبتهم بتعبئة ورقة المعلومات الشخصية : الاسم الشخصي والعائلي - تاريخ الازدياد - مكان الازدياد - العنوان - مهنة الأب - معدل السنة الماضية...إلخ)
- التعاقد : التعرف على الحقوق والواجبات (القانون الداخلي للقسم)
- التعاقد : التعرف على الحقوق والواجبات (القانون الداخلي للقسم)
- اقتراح لوازم الدراسة : (الكتاب المدرسي - المؤلفات - الدفاتر...)
- استعراض مقرر اللغة العربية والتوزيع الدوري لمكوناته.
- التشخيص : إجراء التقويم التشخيصي.
الصفحتان (21 و 22) : الوحدة الأولى :
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
القراءة (1) |
كليم الله
- التمهيد [حول القصص في القرآن الكريم والغاية منها]
- التعريف بالقرآن الكريم + سورة الشعراء.
- ملاحظة عتبات النص وطرح فرضيات لقراءته.
- قراءة النص قراءة نموذجية ثم قراءات فردية.
- شرح بعض الألفاظ والعبارات حسب سياقها.
- استخراج الحدث الرئيسي لقصة موسى عليه السلام.
|
3/1 3/2 3/4 3/3 |
22 شتنبر 2014 22 شتنبر 2014 22 شتنبر 2014 24 شتنبر 2014 |
|
الدرس اللغوي |
اسم الفاعل وصيغ المبالغة (الجزء1)
- التمهيد [ حول المشتقات وأنواعها]
- التعريف باسم الفاعل وصيغة المبالغة من خلال المقارنة بين جملتين مشتملتين عليهما.
- نقل الجداول المثبة على السبورة إلى الدفاتر.
- تحديد اسم الفاعل في كل مثال وبيان وزنه وطريقة يقة صياغته.
- تحديد صيغة المبالغة وبيان وزنها ودلالتها.
- استنتاج القاعدة المتعلقة بصياغة اسم الفاعل وصيغ المبالغة
- صياغة القاعدة الإجمالية.
- التطبيق على تمارين
|
3/1 3/2 3/3 3/4 |
25 شتنبر 2014 25 شتنبر 2014 26 شتنبر 2014 26 شتنبر 2014 | |
القراءة (2) |
كليم الله (تتمة)
- التذكير بما أعطي في الحصة الأولى
- قراءة النص من جديد قراءات فردية
- استخراج أحداث قصة موسى حسب تسلسها في النص القرآني
- استخراج شخصيات القصة وتحديد أوصافها.
- تلخيص قصة موسى بأسلوب التلاميذ
- استخراج قيم النص وخصائصه الأسلوبية.
|
3/1 3/2 3/3 3/4 |
26 شتنبر 2014 27 شتنبر 2014 27 شتنبر 2014 29 شتنبر 214 |
|
التعبير والإنشاء (الاكتساب) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
نص تطبيقي |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) |
||||
نص تطبيقي |
||||
نص شعري |
||||
نص مسترسل |
||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) |
||||
التقويم |
الفرض الكتابي الأول - الأسدس الأول | |||
الصفحتان (23 و 24) : الوحدة الثانية :
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) |
||||
التقويم |
تصحيح الفرض الكتابي الأول - الأسدس الأول |
|||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
نص تطبيقي |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) |
||||
نص تطبيقي |
||||
نص شعري |
||||
نص مسترسل |
||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) |
||||
الصفحتان (25 و 26) : الوحدة الثالثة :
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
نص تطبيقي |
||||
التقويم |
الفرض الكتابي الثاني - الأسدس الأول | |||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التقويم |
تصحيح الفرض الثاني - الأسدس الأول |
|||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) |
||||
نص تطبيقي |
||||
نص شعري |
||||
نص مسترسل |
||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) |
||||
الصفحتان (27 و 28) : الوحدة الرابعة :
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
نص تطبيقي |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) |
||||
نص تطبيقي |
||||
نص شعري |
||||
نص مسترسل |
||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) |
||||
التقويم |
الفرض الكتابي الأول - الأسدس الثاني | |||
الصفحتان (29 و 30) : الوحدة الخامسة :
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) |
||||
التقويم |
تصحيح الفرض الكتابي الأول - الأسدس الثاني |
|||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
نص تطبيقي |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) |
||||
نص تطبيقي |
||||
نص شعري |
||||
نص مسترسل |
||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) |
||||
الصفحتان (31 و 32) : الوحدة السادسة :
المكون |
موضوع الدرس أو الفرض |
القسم |
تاريخ الإنجاز |
|
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (الاكتساب) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
نص تطبيقي |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التعبير والإنشاء (التطبيق) |
||||
القراءة (1) |
||||
الدرس اللغوي |
||||
القراءة (2) |
||||
التقويم |
الفرض الكتابي الثاني - الأسدس الثاني |
|||
التعبير والإنشاء (الإنتاج) |
||||
نص تطبيقي |
||||
نص شعري |
||||
نص مسترسل |
||||
التعبير والإنشاء (التصحيح والتقويم) |
||||
التقويم |
تصحيح الفرض الكتابي الثاني - الاسدس الثاني | |||
إشترك بالنشرة البريدية
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء